تأهل منتخب مصر بقيادة كيروش إلى نهائي بطولة أمم أفريقياعلى حساب الكاميرون

كتب / محمد عوض.

تأهل منتخب مصر بقيادة كيروش إلى نهائي بطولة أمم أفريقيا، بعد تغلبه على نظيره الكاميرون، عن طريق ركلات الترجيح بنتيجة 3-1، خلال المباراة التي أقيمت ، على ملعب أوليمبي بالعاصمة الكاميرونة ياوندي، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لبطولة أمم أفريقيا، التي تختتم منافستها الأحد المقبل، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، وتبتسم ركلات الترجيح في النهاية للفراعنة.

سجل ركلات الترجيح لمصر أحمد سيد زيزو ومحمد عبدالمنعم ومهند لاشين، وتصدى أبو جبل، لركلتي الترجيح الثانية والثالثة، وأضاع لاعب الأسود الثالثة، ليحسم الفراعنة التأهل إلى نهائي أمم أفريقيا .

مشوار منتخب مصر ببطولة أمم أفريقيا
وخلال مشوار منتخب الفراعنة ببطولة أمم أفريقيا خاض المنتخب 6 مباريات حتى الآن، ورغم أن البداية كانت خسارة أمام منتخب نيجيريا بهدف دون رد، ضمن منافسات الجولة الأولى لمرحلة دور المجموعات، إلا أن المنتخب كشر عن أنيابه بعدها وتغلب على غينيا بيساو بهدف دون رد، بالجولة الثانية لدور المجموعات، وبالجولة الختامية فاز على السودان بهدف دون رد.

وخلال منافسات دور الستة عشر فاز منتخبنا الوطني على أفيال كوت ديفوار عن طريق ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي للقاء بالتعادل السلبي، وفي دور الثمانية حول منتخبنا الوطني تأخره أمام المغرب بهدف إلى فوز بهدفين.
وفي الدور قبل النهائي انتهى الوقت الأصلي والإضافي لمباراة مصر والكاميرون بالتعادل السلبي، وحسمت ركلات الترجيح فوز الفراعنة والتأهل للمباراة النهائية لمواجهة منتخب السنغال في لقاء محدد له الأحد المقبل .

Related posts

Leave a Comment